التبادل النجاري بين إيطاليا والولايات المتحدة يتجاوز الـ110 مليار دولار

يونيو 22, 2026
وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
إيطاليا ـ أمريكا

روما- أشار المدير الإداري لغرفة التجارة الأمريكية في إيطاليا، سيموني كرولاّ إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع في على الرغم من التعريفات الجمركية وسياسات إعادة التوطين لإدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقال كرولا، في تصريح على هامش لغرفة التجارة الأمريكية مدينة ميلانو، إن حجم التجارة “تجاوز العام الماضي الـ 110 مليار دولار”.

وتوقع كرولا تراجعا “طفيفا” هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

واعترف المسؤول التجاري بوجود “بعض الانكماش”، نتيجة لحالة عدم اليقين التي تغذيها “السياسة الجمركية”.

وخلص إلى القول: “بالتأكيد، هناك صادرات بلغت مستويات قياسية في عام 2025 وقد لا تصل إلى ذلك في عام 2026، لكن الرقم في المجمل سيظل أعلى من السنوات السابقة”.

ووفق موقعه على الانترنت، فإن اتحاد غرفة التجارة الأمريكية يهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، وحماية مصالح منتسبيه في مجال الأعمال بين البلدين.