واشنطن- أفادت الإدارة الامريكية بأن وزير الخارجية ماركو روبيو ناقش اليوم مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكبار قادة الدولة “مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس ترامب مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور كامل وآمن عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة”.
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية، تومي بيغوت، إلى أن النقاش تناول أيضا “العلاقات الثنائية المتينة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، والشراكة المستمرة بينهما في مجالي الدفاع والتجارة”.
وأضاف “شكر وزير الخارجية الإمارات على قيادتها ودعمها غير المسبوق، وأشاد بشجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية، وأكد مجدداً التزام الولايات المتحدة بأمن أبو ظبي”.