روما- أعلنت سلطنة عُمان أن السلطان هيثم بن طارق استقبل اليوم الثلاثاء رئيس الوفد الإيراني المفاوض محمد باقر قاليباف رفقة وزير الخارجية عباس عراقجي.
وأشارت وزارة الخارجية العمانية إلى أنه جرى خلال اللقاء التطرق إلى “مستجدات المفاوضات الإيرانية – الأمريكية”، مع “إيضاحات من الجانب الإيراني حيالها، بمختلف مساراتها”.
ونقلت وزارة الخارجية عن السلطان الاعراب عن “دعمه وأمنياته لهذه المفاوضات بالتوفيق والنجاح وصولًا إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة وفي مقدّمتها استئناف وانسياب حركة وسلامة الملاحة عبر مضيق هرمز والملف النووي وغيرها من القضايا والتحديات ذات الصلة”.
وكانت وكالة تسنيم الإيرانية قد أشارت إلى أن زيارة قاليباف إلى سلطنة عُمان تأتي لإجراء “مشاورات مشتركة بين طهران ومسقط حول الترتيبات الإدارية الجديدة لمضيق هرمز”.